الاثنين، 31 أكتوبر 2016

السيسي يصدر تعليمات بتوفير قروض ميسرة للشباب بفائدة 5% وفترة سداد حتى 10 سنوات

السيسي يصدر تعليمات بتوفير قروض ميسرة للشباب بفائدة 5% وفترة سداد حتى 10 سنوات



دينا المغربي:
اصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا رئاسيا ينص على ضرورة توفير قروض ميسرة للشباب واصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة في اطار خطة دعم الصناعات المصرية وتعزيز دور الشباب في تنمية البلاد، وقد اوضح السيسي ان تلك القروض سيتم سدادها على 10 سنوات بفائدة تقدر بنحو 5%.
كما عقد السيسي اجتماعا مع وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل خلال الساعات الماضية من اجل الترتيب للاعلان عن تلك القروض الميسرة للشباب، حيث استعرضا نماذج مفصلة لمجمعات الصناعات الصغيرة والمتوسطة في المناطق الصناعية، والمقرر ان تشهد عدد من المشروعات الصناعية مثل:"السادات، بورسعيد، مدينة بدر"، حيث من المقرر اقامة 500 مشروع صناعي بهم.
وشدد السيسي على ضرورة تقديم كافة التسهيلات للشباب لمساعداتهم على اقامة مشروعات صغيرة مثل:"توفير المرافق اللازمة للمشروع، تيسير اجراءات الحصول على تراخيص، تسهيل الخدمات التي تخدم المشروعات الصناعية"، كما قرر خفض سعر الارض في منطقة الرسوة الصناعية ليصبح سعر المتر بها 700 جنيه بدلا من 1100 جنيه.
 وخلال الساعات القادمة ستعلن وزارة التجارة والصناعة عن شروط وطريقة الحصول على قرض الشباب الميسر لاقامة مشاريع صناعية صغيرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق