الأحد، 13 نوفمبر 2016

وزير التعليم - مد فترة الدراسة بالمدارس لمدة 12 شهر تبدأ من يناير وتنتهى فى شهر ديسمبر كل عام لخفض الكثافة الطلابية

وزير التعليم - مد فترة الدراسة بالمدارس لمدة 12 شهر تبدأ من يناير وتنتهى فى شهر ديسمبر لخفض الكثافة الطلابية

وزير التعليم - مد فترة الدراسة بالمدارس لمدة 12 شهر تبدأ من يناير وتنتهى فى شهر ديسمبر لخفض الكثافة الطلابية

أعلنت وزارة التربية والتعليم انها تستعد لعقد مؤتمر تطوير وإصلاح التعليم، في الفترة من 21-22 نوفمبر الحالى، بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر مع اعضاء مجلس النواب واعضاء المجلس التعليمى والبحث العلمى التابع لئاسة الجمهورية وكذلك اساتذه كلية التربية واعضاء من نقابة المهن التعليمية .  

 على ان يتم مناقشة العديد من القضايا مع خبراء التعليم اهمها إتاحة مكان لكل طفل يبلغ سن الإلزام، وبحث السبل اللازمة لحل أزمة الكثافة فى المدارس ان تمتد فترة الدراسة فى جميع المدارس طوال العام، بدلًا من العمل بنظام الفترتين،  على أن يبدأ العام الدراسي في يناير من كل عام ويمتد حتى شهر ديسمبر .
على ان يتم تقسيم الطلاب إلى نصفين نصف يدرس خلال الأشهر الستة الأولى من السنة، والنصف الثاني يدرس خلال الستة أشهر الثانية من السنة، مما يساهم فى خفض الكثافة الطلابية إلى أقل من 40 طالبا في الفصل مع استيعاب كافة الأطفال في مرحلة رياض الأطفال من سن الرابعة، وكذلك استيعاب جميع الطلاب الذين بلغوا سن الإلزام.

ووفقا لتلك الخطة سيتم علاج مشكلة الكثافة الطلابية داخل المدارس خلال ثلاث سنوات فقط فى حالة نجاح تلك الخطة للوزارة ، حيث وصلت الكثافة الطلابية لبعض فصول مدارس القاهرة والجيزة لاكثر من 100 طالب ، وكذلك دراسة مقترحات اخرى مثل دراسة استغلال المباني المدرسية طول اليوم ليبدأ العمل في المدارس في الثامنة صباحًا وينتهي في الثامنة مساء، وتعمل كافة المدارس بنظام الفترتين، بحيث يتم تخصيص الفترة الصباحية من الثامنة وحتى الواحدة ظهرًا لطلاب رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية، وتخصص الفترة الثانية لطلبة الإعدادية والثانوية، وتبدأ في الفترة من الثانية ظهرًا وحتى الثامنة مساء. على ان يتم مناقشة كل تلك الاقتراحات خلال هذا المؤتمر لوضع الخطط النهائية للوزارة خلال الفترة القادمة .

ونتمنى التوفيق لجميع الراغبين فى التقدم للوظائف المعلن عنها على خبر عاجل ونستمر فى عرض كل الوظائف المتاحة فى جميع المجالات داخل مصر وخارجها لذلك على زوارنا المتابعة اليومية للوظائف المعلن عنها 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق