السبت، 12 نوفمبر 2016

قانون التعليم الجديد ينصب فخ للمعلمين بالغاء المادة 89 والقضاء على امل اى زيادات مالية قادمة للمعلمين

قانون التعليم الجديد ينصب فخ للمعلمين بالغاء المادة 89 والقضاء على امل اى زيادات مالية قادمة للمعلمين


تداول نشطاء المعلمين على الفيس بوك ان نقابة المعلمين سعت لتمرير قانون التعليم الجديد للقضاء على المعلمين حيث ان القانون الجديد يسعى للقضاء على المادة 89 من قانون كادر المعلمين رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته 93 لسنة 2012 .

حيث تنص المادة 89 على " يُمنح شاغلو وظائف التعليم المشار إليها في المادة (70) من هذا القانون الموجودون بالخدمة في تاريخ العمل بهذا الباب أو الذين سيعينون مستقبلاً بدل معلم وقدره 50٪ من أساسي الأجر ، وتسرى عليهم العلاوة السنوية المقررة، وكل زيادة في الأجور تمنح للعاملين بالجهاز الإداري بالدولة ، وتتم ترقيتهم للدرجة المالية الأعلى وفقاً للأحكام المنصوص عليها بقانون نظام العاملين المدنيين بالدولة ،وتطبق عليهم الأحكام الأخرى الواردة بهذا الباب".

وتداول المعلمين ان وزارة المالية والتعليم سعت الى حذف المادة 89 من القانون الجديد حيث تحاول الوزارة تمريرالقانون الجديد بمشاركة لجنة تسيير الأعمال في النقابة، الهدف منه هو أن المعلمين سيقتصرون على الكادر الذي أصبح شكلياً فقط". وكان قد صرح سابقا إبراهيم شاهين ، وكيل أول النقابة العامة للمهن التعليمية، أن قانون التعليم الجديد أهدر حق المعلمين بعدم تطبيق المادة 89 من قانون رقم 155 لسنة 2007، والخاص بإقرار أى زيادة مالية يحصل عليها العاملين بالدولة على المعلمين أيضاً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق